مجلة إضافات إقتصادية

Journal of economic additions

Description

Journal of Economic Additions is an international, double-blind peer-reviewed, Bi-annual and free of charge, open-access journal published by the Faculty of Economic, Commercial Studies and Management Sciences- University of Ghardaia, Algeria. The journal publishes original scientific research paper and Electronic, in three languages: Arabic, English and French , in Economics; Management; Finance and Accounting. journal of economic additions is open for academic world and research institutes, academic and non-academic researchers and research team. Our goal is to provide original, relevant, and timely informations from diverse sources ; to write and published with absolute integrity ; and to serve as effectively as possible the needs of those involved in economic areas. If your research will help us achieve these goals, we would like to bear from you. (J.E.A) provide immediate open access to its content on the principle that making the research freely avaible to the public supporting a greater global exchange of knowledge. Manuscripts can be sent According to the specified periods for the tow issues (March and September).

Annonce

ادراج المراجع وفترة استقبال المقالات

إعلان هام    ANNONCE 

1- تنهي إدارة تحرير المجلة إلى كل المؤلفين المقبولة مقالاتهم للنشر ادراج المراجع حتى يتسنى لنا برمجتها في العدد القادم  .

ملاحظة: يجب ان تكون المراجع مطابقة لما هو في البحث وفي حالة عدم ادراجها لا يمكن نشر المقال .

إضافة إلى تحميل التعهد  وارساله عبر البريد الالكتروني التالي: journal.additions@gmail.com 

2- الرجاء من الجميع ضرورة الاطلاع على جميع الوثائق المتعلقة بالنشر في المجلة، وعلى الباحث ان يحمل نموذج قالب المجلة والذي يوجد ضمنه ملف تعليمات النشر، ومن خلاله يتم الاطلاع على النموذج المعتمد في المجلة، والتعليمات المطلوب الالتزام بها .

آجال الاستقبال:

نعلم جميع المهتمين بالنشر في مجلة إضافات اقتصادية أن استقبال ومعالجة المقالات يكون وفق البرنامج الزمني التالي :

- فترة استلام المقالات على المنصة  ASJP هي:  مفتوحة

ينصح بعدم تجاوز المقال 20 صفحة .

 

25-04-2021


8

Volumes

16

Numéros

352

Articles


سلوك المستهلك الجزائري في ظل رهانات التنمية المستدامة

بن دبكة دنيا,  خويلد عفاف, 
2024-08-06

الملخص: ملخص: تهدف الدراسة إلى إبراز دور وأهمية سلوك المستهلك بصفة عامة والمستهلك الجزائري بصفة خاصة؛ وثقافته الاستهلاكية من أجل تحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة. وأنجزت هذه الدراسة من خلال توزيع إستبيان على عينة قدرت ب100 مفردة من مستهلكين من مدينة جامعة، وتم التحليل الإحصائي بإستخدام برنامج الإحصائية SPSS. ولقد خلصت الدراسة أن مفردات العينة لديهم إهتمام ومعرفة وإدراك لمبادئ وأهداف التنمية المستدامة، وهذا يختلف من مستهلك إلى آخر، وان التنمية المستدامة بإستطاعتها تغيير عادات الاستهلاكية ، ويصبح بذلك المستهلك الجزائري مسؤولا ومحترم لمشاكل المجتمعية. Abstract: The study aims to highlight the role and importance of consumer behavior in general and the Algerian consumer in particular, and his consumer culture in order to achieve the principles and goals of sustainable development. This study was carried out by distributing a questionnaire to a sample of 100 consumers from a university city, and the statistical analysis was done using the SPSS statistical program. The study concluded that the sample members have interest, knowledge and awareness of the principles and goals of sustainable development, and this differs from one consumer to another, and that sustainable development can change consumption habits, and thus the Algerian consumer becomes responsible and respectful for societal problems.

الكلمات المفتاحية: consumer behavior ; sustainable development ; consumer culture ; الثقافة الإستهلاكية ; التنمية المستدامة ; سلوك المستهلك



Les 10 articles les plus téléchargés

6 616 تحليل جدول تدفقات الخزينة بالطريقة غير المباشرة وفق النظام المحاسبي المالي دراسة حالة مؤسسة اقتصادية جزائرية 2010_2014 2 937 تقييم أداء البنوك باستخدام نموذج CAMELS حالة البنك الوطني الجزائري في الفترة (2014 - 2015) 2 646 الذكاء الاصطناعي: الفرص والمخاطر والواقع في الدول العربية 2 395 تقييم فعالية المراجعة الجبائية والرقابة الجبائية في البيئة الجزائرية،دراسة ميدانية من وجهة نظر عينة من المؤسسات الاقتصادية وإدارة الضرائب بولاية ورقلة 2 036 التسويق الداخلي ودوره في تحسين جودة الخدمات المصرفية: مقاربة نظرية 2 006 إدارة مخاطر الائتمان في القطاع المصرفي السعودي "دراسة مقارنة بين البنوك الاسلامية والتقليدية" 1 960 تقييم نظام الرقابة الداخلية في المؤسسة الإقتصادية الجزائرية –دراسة ميدانية لعينة من المهنيين لسنة 2018- 1 927 المواقع الالكترونية كآلية لتقديم الخدمات لمستهلكين الكهرباء والغاز وحماية حقوقهم في ظل اتساع التجارة الالكترونية: دراسة تطبيقية لموقع الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز 1 875 مدى خصوصية المحاسبة الفندقية -دراسة ميدانية لفندق الطاسيلي بمدينة ورقلة- 1 824 العوامل المؤثرة على جودة المراجعة من وجهة نظر المراجع الداخلي دراسة ميدانية تطبيقية ديوان المراجعة القومي