مجلة إضافات إقتصادية
Volume 2, Numéro 1, Pages 93-107
2018-04-01
الكاتب : أبوبكر خوالد .
هدفت هذه الدراسة بشكل أساسي إلى إبراز الدور الذي يلعبه تبني إجراءات وممارسات التسويق الداخلي في تحسين جودة المنتجات والخدمات التي تقدمها المصارف التجارية، ولتحقيق الهدف السابق الذكر اعتمد الباحث على المنهج الوصفي عبر مناقشة النقاط التالية: مفهوم التسويق الداخلي في المصارف، مميزات تطبيق التسويق الداخلي في المصارف، أهداف تطبيق التسويق الداخلي في المصارف، إجراءات تفعيل التسويق الداخلي في المصارف، متطلبات إنجاح ممارسات التسويق الداخلي في المصارف، وأخيرا دور التسويق الداخلي في تحسين جودة المنتجات والخدمات المصرفية، وقد توصلت هذه الدراسة في الأخير إلى عدة نتائج أبرزها ضرورة تبني كافة ممارسات التسويق الداخلي في المصارف التجارية بشكل فعال يساهم في تطوير مختلف منتجاتها وخدماتها، كما خلصت الدراسة أيضا إلى أن إنجاح ممارسات التسويق الداخلي في المصارف هي مسؤولية جميع الموظفين وليست مقتصرة على قسم إدارة التسويق فحسب.
تسويق داخلي – خدمات – مصارف – جودة – عملاء
شرفي منصف
.
بوضياف إلياس
.
ص 149-168.
قريشي شيماء
.
ص 607-625.
شريط حسين الأمين
.
عطوي نوال
.
ص 257-269.
محمودي احمد
.
عبد الحميد فضيلة
.
ص 65-75.
محلوس زكية
.
بقاط حنان
.
دوه محمد ياسين
.
ص 115-126.