مجلة دفاتر اقتصادية
Volume 12, Numéro 1, Pages 125-133
2021-05-31

أثر أبعاد تسويق الموارد البشرية على الأداء الوظيفي لشركة موبليس

الكاتب : رماس محمد أمين . حميدي زقاي . زواد رجاء .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر أبعاد تسويق الموارد البشرية على الأداء الوظيفي كمتغير تابع ، بأخد بعين الاعتبار أن السوق الأساسي المستهدف من قبل الشركة هو مجموعة من موظفيها و زبائنها. حيث كانت عينة الدراسة مكونة من عمال شركة موبليس، و تم استخدام برنامج SPSS و الأساليب الإحصائية المناسبة لتحليل النتائج المتحصل عليها. خلصت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد تسويق الموارد البشرية على الأداء الوظيفي للشركة.

الكلمات المفتاحية

تسويق الموارد البشرية ; الأداء الوظيفي ; شركة موبليس