المـجــــلــــة العـــلمـــيـــة المـسـتـقـبــــل الاقــتــصــــــادي
Volume 9, Numéro 1, Pages 198-213
2021-12-29
الكاتب : حميدي زقاي .
هدفت الدراسة إلى محاولة معرفة دور جودة الخدمات المصرفية في زيادة مستوى العلاقة مع العملاء، وذلك من خلال دراسة ميدانية لعينة من عملاء بنك الخليج الجزائري AGB وكالة سعيدة، حيث تكونت عينة الدراسة من (98) عميل، وقد تم الاستعانة بالبرنامج الاحصائي (spss, v22) لوصف البيانات الشخصية للعينة، وبرنامج smart- pls لدراسة مختلف العلاقات بين المتغيرات الدراسة. مع استخدم المنهج الوصفي التحليلي للإجابة على تساؤلات الدراسة واختبار فروضها. أظهرت الدراسة أن مستوى اتجاه العينة البحث لأبعاد جودة الخدمات المصرفية وولاء العملاء كان مرتفعا، كما أثبتت الدراسة على وجود أثر معنوي بين الأبعاد جودة الخدمات المصرفية (الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، التعاطف) وولاء العملاء، وعدم وجود أثر معنوي بين بعد الملموسية وولاء العملاء.
جودة ; خدمات المصرفية ; ولاء العملاء ; البنك
عتيق خديجة
.
بوروبة امحمد الحاج
.
ص 64-81.
موفق ميمون
.
شيخ كريمة
.
ص 75-97.
سالم سليمان
.
قاسي ياسين
.
ص 181-198.
Bennadir Nacereddine
.
Benlakhdar Benkerrouche
.
ص 10-36.
بن أحسن ناصر الدين
.
ص 48-68.