مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
Volume 8, Numéro 1, Pages 317-334
2022-05-01

الرضا كمتغير وسيط في العلاقة بين المزيج التسويقي وولاء الزبون (دراسة حالة مؤسسة كوندور فرع بسعيدة)

الكاتب : رماس محمد أمين . زواد رجاء . وزاني محمد .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى محاولة معرفة العلاقة بين المزيج التسويقي وولاء الزبون بوجود الرضا كمتغير وسيط، دراسة حالة مؤسسة كوندور فرع سعيدة، الدراسة شملت عينة مقدرة ب 100 من زبائن المؤسسة، حيث تم معالجة البيانات باستخدام النمذجة بالمعادلات الهيكلية من خلال اعتماد منهجية (Advanced PLS) بالاستعانة ببرنامج Smart PLS3, وقد أظهرت النتائج الميدانية وجود أثر موجب لعناصر المزيج التسويقي على ولاء الزبون بوجود الرضا كمتغير وسيط.

الكلمات المفتاحية

المزيج التسويقي ; ولاء الزبون ; الرضا ; مؤسسة كوندور