دراسات اقتصادية
Volume 17, Numéro 1, Pages 581-592
2023-04-13

أثر وسائل الإعلان في تحقيق رضا الزبائن (دراسة حالة شركة اتصالات الجزائر وكالة سعيدة)

الكاتب : زواد رجاء . رماس محمد أمين .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى محاولة معرفة أثر وسائل الإعلان على رضا الزبائن، دراسة حالة شركة اتصالات الجزائر بوكالة سعيدة، الدراسة شملت عينة مقدرة ب 250 من عملاء الشركة، حيث تم معالجة البيانات باستخدام النمذجة بالمعادلات الهيكلية من خلال اعتماد منهجية (Advanced PLS) بالاستعانة ببرنامج Smart PLS3. وقد أظهرت النتائج الميدانية وجود أثر موجب لوسائل الإعلان على رضا الزبائن. The aim of this study is to find out the impact of advertising methods on customer satisfaction. The case study of Algeria Communications as a Saida agency included an estimated sample of 250 clients, where data were processed using structural equations through the adoption of a methodology (Advanced PLS) using Smart PLS3. Field results have shown a positive impact of advertising on customer satisfaction.

الكلمات المفتاحية

وسائل الإعلان ; الرضا ; الزبون ; The means of advertising ; the satisfaction ; The customer