مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 12, Numéro 3, Pages 135-154
2021-08-02

التسويق الأخضر ودوره في تحقيق البعد البيئي للتنمية المستدامة دراسة حالة مؤسسة الاسمنت (scis) بولاية سعيدة

الكاتب : حميدي زقاي . رماس محمد أمين .

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة دور التسويقي الأخضر في تحقيق البعد البيئي للتنمية المستدامة بمؤسسة الاسمنت بولاية سعيدة، تكونت عينة الدراسة من (138) زبون، لمعالجة ذلك استخدمت استمارة اشتملت (21) فقرة، تم تحليل النتائج باستخدام البرنامج الاحصائي (SPSS.V.22). أظهرت الدراسة على وجود علاقة ارتباط وأثر بين العناصر المزيج التسويقي الأخضر والبعد البيئي للتنمية المستدامة.

الكلمات المفتاحية

المنتج الاخضر ; السعر الاخضر ; الترويج الاخضر ; التوزيع الأخضر ; البعد البيئي للتنمية المستدامة