مجلة دفاتر اقتصادية
Volume 13, Numéro 2, Pages 347-362
2022-10-13
الكاتب : زواد رجاء . رماس محمد أمين .
تهدف هذه الدراسة إلى محاولة معرفة أثر معايير جودة خدمة التأمين على ولاء الزبون بوجود الرضا كمتغير وسيط، دراسة حالة الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي (CRMA) بــــسعيدة، الدراسة شملت عينة مقدرة ب 120 من زبائن المؤسسة، حيث تم معالجة البيانات باستخدام النمذجة بالمعادلات الهيكلية من خلال اعتماد منهجية (Advanced PLS) بالاستعانة ببرنامج Smart PLS3. وقد أظهرت النتائج الميدانية وجود أثر موجب لمعايير جودة خدمة التأمين على ولاء الزبون بوجود الرضا كمتغير وسيط. This study aims to try to find out the impact of insurance service quality standards on customer loyalty with satisfaction as a mediating variable, a case study of the National Fund for Agricultural Cooperation (CRMA) in Saida, the study included an estimated sample of 120 of the institution’s customers, where the data was processed using modeling with structural equations through Adopting the (Advanced PLS) methodology using the Smart PLS3 program. The field results showed that there is a positive impact of insurance service quality standards on customer loyalty with the presence of satisfaction as a mediating variable
معايير الجودة ; خدمة التأمين ; ولاء الزبون ; الرضا ; quality standards ; insurance service ; customer loyalty ; satisfaction
بـوراس فاطمة
.
محفوظ مراد
.
ص 145-164.
عبد الكريم الطيف
.
فاطيمة كوراد
.
ص 49-62.
كيرد الحبيب
.
حمدون أسماء
.
ص 76-103.
شريفي جلول
.
إدريسي مختار
.
ص 06-21.
عتيق خديجة
.
بوروبة امحمد الحاج
.
ص 64-81.