مجلة الميدان للدراسات الرياضية و الإجتماعية و الإنسانية
Volume 2, Numéro 4, Pages 200-206
2019-09-01
الكاتب : فروم هشام . بركاني محمد رضا .
تعد وسائل الإعلام والاتصال أدوات تعليميّة تعلميّة ذات أهميّة قصوى في العصر الحالي بالنسبة للمتعلمين خصوصا الأطفال؛ حيث ساهم الاستغلال الجيّد لتقنيّاتها ضمن الإطار التعليميّ في تجسيد الأفكار التربوية، وتخليص التربيّة من التقليد والتقديس، وهذا ما انعكس على المردوديّة التعليميّة عند الطّفل؛ حيث أصبح من اليسر تزويده بمعارف وثقافات، وإكسابه كفاءات ومهارات، بما وفره هذا التخصص المعرفي الخصب من تقنيات ساهمت في زيادة إقبال الطّفل على التعلّم من خلال جعله شريكا في استخدام هذه الوسائل والتقنيات والتفاعل الحقيقي معها، إضافة إلى تنمية الذائقة الجماليّة لديه بإدخال عنصري التسلية والمتعة إلى العمليّة التعليميّة وإبعاد الجمود والرتابة.
الإعلام، الاتصال، وسائل الإعلام والاتصال، التعليم، الثقافة، الطفل، ثقافة الطفل.
هنيش خديجة
.
ينون فاطمة الزهرة
.
ص 215-230.
حابت امال
.
ص 465-483.
بارك فتيحة
.
بلعالية دومة أسماء
.
ص 46-59.