مجلة الاداب واللغات
Volume 8, Numéro 4, Pages 102-109
2021-02-28
الكاتب : منصوري علي .
تعتبر نظرية جان بياجي المعرفية البنائية إحدى أهم النظريات التي ظهرت إلى العلوم المعرفية في القرن العشرين ، و التي استفادت منها تطبيقات التعليميات المختلفة لا سيما في مجال تعليمية اللغات ، خصوصا و أن بياجي اتجه في مراحل متقدمة من تطوير نظريته إلى دراسة اكتساب اللغة عند الأطفال ، و لذلك فنحن نحاول من خلال المزاوجة بين الجهد الترجمي لبعض النصوص و بين دراسات سابقة عنه ان نضع هذا البحث الذي يبسط المفاهيم . Jean Piaget's cognitive constructivist theory is considered one of the most important theories that appeared in the cognitive sciences in the twentieth century, and from which the applications of various instructions have benefited, especially in the field of language education, especially since Piaget tended in advanced stages of developing his theory to the study of language acquisition in children. Therefore, by combining the translation effort of some texts with previous studies on it, we are trying to place this research which simplifies concepts.
حان بياجي ; النظرية البنائية ; اكتساب اللغة
زروق السعدية
.
ص 148-167.
بعاج الهاشمي
.
باصور عقيلة
.
ص 013-032.
محمد غربي
.
إبراهيم قلواز
.
ص 181-198.
محمد غربي
.
ابراهيم قلواز
.
ص 162-185.