مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية
Volume 13, Numéro 1, Pages 38-52
2020-12-31
الكاتب : أوبختي نصيرة . مهديد يمينة .
: تهدف هذه الدراسة إلى تقييم جودة الخدمة العمومية في المستشفيات الجزائرية، و ذلك من خلال دراسة واقع جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الاستشفائية العمومية لمدينة مغنية »شعبان حمدون« ومدى تأثيرها على رضا المريض، بالاعتماد على أبعاد جودة الخدمات الصحية، و قد تمكنت هذه الدراسة من التوصل إلى أن المريض راضي على جميع الأبعاد ( الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الضمان، التعاطف) ، كذلك قدمت هذه الدراسة مجموعة من التوصيات التي من شأنها رفع كفاءة و فعالية الخدمات المقدمة من طرف المؤسسة العمومية الاستشفائية لمدينة مغنية و المتعلقة بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.
الجودة، جودة الخدمات الصحية، أبعاد جودة الخدمات الصحية، رضا المريض.
عرابة الحاج
.
ص 333-340.
عياد ليلى
.
هلالي احمد
.
بن حبيب عبد الرزاق
.
ص 107-119.
حورية قارطي
.
إيمان مداوي
.
ص 231-250.
الباهي مصطفى
.
ص 69-113.
السويسي دلال
.
عرابة الحاج
.
ص 11-24.