المحترف
Volume 10, Numéro 3, Pages 143-162
2023-12-19
الكاتب : جحا عيشة . بوضياف نوال .
تهدف الدراسة الحالية للتعرف على الضغوط النفسية المدركة لدى أساتذة السنة الخامسة في ظل تقييم المكتسبات، حيث بلغ عدد أفراد العينة المفحوصة المختارة قصديا (72) أستاذ وأستاذة للسنة الخامسة، حيث تم استخدام الأسلوب الوصفي التحليلي، واستبانة تخص مجال الدراسة، وللإجابة عن تساؤلات الدراسة ومعالجتها بيانيا، تم الاعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية، وأسفرت نتائج الدراسة على ما يلي: وجود ضغوط نفسية بدرجة عالية يدركها أساتذة السنة الخامسة في ظل تقييم المكتسبات، وجود ضغوط نفسية بدرجة عالية لدى أساتذة السنة الخامسة تخص امتحان تقييم المكتسبات المعرفية للتلاميذ.
الضغوط النفسية المدركة، أساتذة السنة الخامسة ابتدائي، تقييم المكتسبات.
لخضر جوابي
.
ص 243-268.
مكاوي خديجة
.
ص 156-172.
بوقندورة عبد الحليم
.
ص 49-68.
شتوان حاج
.
بلقاسم محمد
.
ص 425-440.
ذيب فهيمة
.
حيزير سارة
.
ملاك نسيمة
.
ص 126-130.