فصل الخطاب
Volume 12, Numéro 1, Pages 297-310
2023-03-30
الكاتب : طيب عمارة فوزية . راس الماء بن علي .
يعد التعبير الشفوي من أهم النشاطات التعليمية التي يتلقاها المتعلم في المرحلة الابتدائية، وهو تقنية لعرض الأفكار وترتيبها في الكلام بلغة بسيطة وواضحة، وللتعبير الشفوي دور فعَال في تنمية وإثراء الرصيد اللغوي والمعرفي للمتعلم، هدفه تمكين المتعلم من اكتساب المهارات والقدرات الخاصة بالحديث والمناقشة وإيصال المعنى للآخرين، ومن هذا المنبر على السلطات المعنية أن تعيد النظر في إعداد المناهج الدراسية ومراعاة الجوانب النفسية، والتربوية، والثقافية، واللغوية للمتعلم. Oral expression is one of the most important educational activities that the learner receives in the primary stage, and it is a technique for presenting and arranging ideas in speech in a simple and clear language. From this platform, the concerned authorities should reconsider the preparation of school curricula and take into account the psychological, educational, cultural and linguistic aspects of the learner.
التعبير الشف ; ي ; التعليم ; المتعلم ; المهارة ; الكفاءة اللغ ; ية ; الط ; ر الإبتدائي
سيليني بسمة
.
خلاف مسعودة
.
ص 1297-1318.
أبركان نوال
.
شتوح زهور
.
ص 344-356.
شالة نادية
.
مايدي هنية
.
ص 132-149.
بوجناح مريم
.
ص 313-322.
بن مسعود مختار
.
العايب سهام
.
ص 218-234.