فصل الخطاب

Faslo El-Khitab

Description

"فصل الخطاب" مجلة علمية متخصصة محكمة فصلية، مجانيّة النشر، لها نسخة ورقية مطبوعة، وأخرى إلكترونية ذات تحميل حر ووصول مفتوح، تصدر عن مخبر الخطاب الحجاجي، جامعة ابن خلدون تيارت ـ الجزائر. تُعنى بالدراسات الأصيلة والبحوث العلميّة الجادة المتسمة بالمعايير العلمية: أصالةً، وجدّةً وابتكاراً، يتمحور مجال البحث فيها: النقد والبلاغة والأدب واللغة. تسعى المجلة للمساهمة في الارتقاء بالبحث العلمي وخدمة كافة الأكاديميين والباحثين من أساتذة وطلبة الدكتوراه ومختلف الفاعلين في ميادين بحث المجلة وتخصصها، فهي تستقبل على مدار السنة، الأعمال العلمية التي تتسم بالأصالة والجدية وتنشر باللغات الثلاث، اللغة العربية، الانجليزية والفرنسية. شرط ألا يكون البحث قد سبق نشره، وأن يخضع للمنهجية والموضوعية، والدّقة، والسلامة اللّغوية، والالتزام بما ورد في التعليمات الموجهة للمؤلف، والنّموذج المثبت في دليل المؤلّف. وعليه فالمجلة تهدف إلى مد الباحثين وكل المهتمين بمرجع علمي أكاديمي نقدي وتحليلي يُعتمَد عليه في البحوث العلمية الأخرى، كما تعكس المجلة رؤى علمية لإشكاليات بحثية مطروحة عمليا.

Annonce

تاريخ استقبال المقالات

إعلان

استقبال المقالات للنشر في المجلة

  • تعلم هيئة تحرير المجلة الأساتذة الباحثين وطلبة الدكتوراه من داخل الوطن فتح فترة استقبال المقالات وعليه لا يتم قبول أي مقال إلى غايةفتح مدة الاستقبال التي ستكون من  الفاتح أكتوبر 2024 إلى غاية الثالث منه .
  • أما من خارج الوطن فإن استقبال المقالات مفتوح على مدار السنة.
  • ملاحظة: أما المقالات التي أودعت في الآجال وتم قبولها بتحفظ وردت إلى أصحابها فيمكن لهم إعادة إرسالها بعد أخذهم بالملاحظات التي وجهت إليهم.

08-04-2024


13

Volumes

49

Numéros

1023

Articles


Investigating Essay Writing Attitudes and Challenges Among EFL University Students

حيرش نور الهدى,  العمري شمس الدين, 
2024-12-22

Résumé: Writing is an essential language skill that is believed to be difficult to learn since the writer must maintain control over several aspects varying from word choice and spelling to overall text structure and layout. Many EFL students still face language and strategic difficulties that impede them from constructing satisfactory essays. Therefore, this paper primarily aims to identify the nature and the sources of essay writing difficulties encountered by EFL master students at the University of Sidi Bel Abbes -Algeria, to find remedies for better-written productions. Data were collected using questionnaires as well as students’ final written assignments. The data obtained were processed statistically. Consequently, several suggestions and solutions are put forward, mainly building confidence and positive attitude to overcome the students’ shortcomings. Lastly, writing skills can be improved through technology-based instruction by adopting and designing writing materials and lessons that attempt to simultaneously make writing lectures meaningful and motivating.

Mots clés: Essay writing; writing difficulties; positive attitude; technology-based instruction.