مجلة البديل الاقتصادي
Volume 7, Numéro 1, Pages 139-152
2020-10-01
الكاتب : مرزق سعد . عبد الحفيظي أحمد . يونسي مصطفى .
تهدف هذه الدراسة لمعرفة عناصر المزيج التسويقي الأكثر تأثيرا في قرار شراء غسالة، ولتحقيق ذلك تم إعداد إستبانة تم توزيعها على عينة ميسرة تضم 535 مفردة من مستهلكي بعض ولايات الوطن: الجلفة، الاغواط، بومرداس، البويرة، ولقد توصلت الدراسة إلى أن هناك تأثير قوى لثلاثة عناصر وهي: المنتج، الترويج، التوزيع في القرار الشرائي لمنتج الغسالة لدى مفردات عينة الدراسة، كما تبين لنا أن المنتج هو العنصر الأكثر تأثيرا في قرار شراء المستهلك الجزائري لمنتج الغسالة، يليه عنصر السعر ثم التوزيع ثم الترويج وذلك من وجهة نظر متخذ القرار الشرائي.
المستهلك ؛ المزيج التسويقي ؛ قرار شراء غسالة.
إياد عبد الإله خنفر
.
ص 154-174.
رماس محمد أمين
.
حميدي زقاي
.
زواد رجاء
.
ص 197-210.
الغازي خديجة
.
حاجي كريمة
.
ص 548-565.
رشيد أمان الله
.
محمد حبارة
.
ص 24-42.