Revue Organisation et Travail
Volume 6, Numéro 4, Pages 117-129
2017-12-31
الكاتب : بوسالم أبوبكر .
يهدف هذه المقال إلى إلقاء الضوء على إدارة الوقت في ظل مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك راجع لكونها عملية حيوية تسعى مختلف الإدارات من خلالها إلى تعظيم الأرباح وبالتالي تحقيق أهدافها المسطرة وفقا لأولوياتها، وبما أن إدارة الوقت لا تقتصر على المؤسسات فقط، وذلك من منطلق من لا يستطيع أن يدير وقته لا يمكن له أن يدير وقت الآخرين خاصة مع التطور الحاصل على مستوى تكنولوجيا المعلومات والاتصال التي مكنت من جعل العالم قرية صغيرة، وسهلت إيجاد السبل إلى مواقع التواصل الاجتماعي والاتصال بالعالم الافتراضي في العمل وفي المدرسة وفي المقهى ما يؤدي إلى إدمانها وتحولها إلى مضيعات للوقت، فاجتماع هذه العوامل أدى لتصبح إدارة الوقت عملية صعبة في ظل عدم التحكم في التكنولوجيا، وهو محور مداخلتنا التي تدور حول التساؤل الرئيسي التالي: ما هو واقع إدارة الوقت في ظل مواقع التواصل الاجتماعي؟
الوقت؛ إدارة الوقت؛ مواقع التواصل الاجتماعي. تصنيف JEL: M390, M150, M100, M590
قسول فاطمة الزهرة
.
ص 25-39.
بلحوسين نصيرة
.
ص 393-407.
غيوة هيام زبيدة
.
بوعزيز ناصر
.
ص 15-28.
زعباط سامي
.
سردوك فاتح
.
ص 223-241.