مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
Volume 4, Numéro 2, Pages 394-420
2017-12-31
الكاتب : بوسالم أبوبكر . قدري صلاح الدين . بن ذهيبة محمد .
تعتبر شبكة الإنترنت وخاصة الويب 2.0 من الأدوات الأكثر استخداما في النشاط السياحي من قبل مختلف الوجهات السياحية في الوقت الحاضر وهذا من خلال تبني جميع أساليب التكنولوجيا المستحدثة القائمة على شبكة الإنترنت لإحداث تغيير في أداءها. وأتت هذه الدراسة للتعرف على آثر استخدام تكنولوجيات الإنترنت من خلال الجيل الثاني الويب 2.0 على تسويق الوجهة السياحية الجزائر، وما مدى مساهمة هذه التكنولوجيات في وضع الإستراتيجية التسويقية المناسبة لهذه الوجهة السياحية من قبل القائمين على تسييرها. وتوصلت الدراسة في النهاية إلى أنه هنالك علاقة وثيقة بين استخدام تكنولوجيات الإنترنت عبر الجيل الثاني الويب 2.0 وبين وضع الإستراتيجية التسويقية المناسبة للوجهة السياحية الجزائر.
الويب 2.0؛ السوق السياحي الإلكتروني؛ الوجهة السياحية؛ الجزائر.
بن ذهيبة محمد
.
رولامي عبد الحميد
.
بغدادي بلال
.
ص 475-494.
بولحديد نرجس
.
ص 446-467.
علاّم عادل
.
بلحيمر براهيم
.
ص 566-579.