مجلة آفاق للبحوث والدراسات
Volume 8, Numéro 1, Pages 467-486
2025-01-31
الكاتب : صادق حياة نسيمة . قبايلي الحاجة .
تهدف الدراسة إلى إبراز مدى مساهمة مواقع شبكات التواصل الاجتماعي في تحديد الوجهة السياحية الدولية لدى السائح الجزائري من خلال دراسة عينة من 77 مستخدمي مواقع هذه الشبكة،عن طريق توزيع استمارة الكترونية كأداة لجمع البيانات وتحليلها باستخدام برنامج الحزمة الاحصائية Spss.20 للعلوم الاجتماعية ؛ بعد عمليتي الوصف و التحليل تم التوصل إلى أن موقع فيس بوك هو الموقع المفضل لدى السائح الجزائري الذي يمكنه من تحديد وجهته السياحية الدولية من خلال عرضه للصور و الفيديوهات السياحية سواء تعلق الأمر بتلك المعروضة من طرف الوكالات السياحية أو المؤثرين وحتى الأشخاص الطبيعيين ، كما يسمح بتكوين مجموعات لطرح أي تساؤل سياحي إضافة إلى تجارب الأشخاص التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار على الرغم من أن هذا السلوك يختلف من فرد إلى آخر ؛ Abstract The study aims to highlight the extent to which social media platforms contribute to determining international travel destinations for Algerian tourists.This is achieved by analyzing responses of77users,through an online questionnaire and utilizing the Spss.20 The findings reveal that Facebook is the preferred for Algerian tourists.This is attributed to its display of travel photos and video,whether from travel agencies influencers or individual users .It’s also allows for the creation of groups to raise any tourism -related questions.Additionally, the experiences of individuals should be taken into consideration although this behavior varies from one person to another.
مواقع شبكات التواصل الاجتماعي ، الوجهة السياحية الدولية،السائح الجزائري ، موقع فيس بوك ؛
العمري صفية
.
ص 1231-1250.
بولحديد نرجس
.
ص 446-467.
غيوة هيام زبيدة
.
بوعزيز ناصر
.
ص 15-28.
بن ذهيبة محمد
.
رولامي عبد الحميد
.
بغدادي بلال
.
ص 475-494.
بوطالب حمزة
.
غالم عبد الوهاب
.
ص 441-459.