مجلة الباحث الإقتصادي
Volume 12, Numéro 2, Pages 107-127
2024-12-16
الكاتب : رجم نورالدين . لزغد أسماء .
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر الاتصال التسويقي الإلكتروني على خلق الثقافة التكنولوجية لدى عينة من زبائن متعامل الهاتف النقال جازي بولاية سكيكدة، ومن أجل معالجة إشكالية البحث تم الاعتماد على المنهج الوصفي، بحيث تم استخدام الاستبانة كأداة بحثية لجمع البيانات اللازمة، وقد أجريت الدراسة على عينة من الزبائن، تم توزيع الاستبانة على (110) زبون، استرجعت كليا بنسبة 100%، وتم استخدام البرنامج الإحصائي "spss v22" لإجراء التحليلات الإحصائية التي تخدم أغراض الدراسة. أظهرت الدراسة أن هناك أثر ذو دلالة إحصائية بين الاتصال التسويقي الإلكتروني والثقافة التكنولوجية لدى الزبائن. تصنيف JEL : : D83 ,O33 ,M37,M31
الكلمات المفتاحية: الاتصال التسويقي الإلكتروني، مزيج الاتصالات التسويقية الالكترونية، الثقافة التكنولوجية، متعامل الهاتف النقال جازي.
ربيع أسماء
.
بختي ابراهيم
.
ص 7-20.
لطرش صبرينة
.
ص 890-914.
خلفاوي حكيم
.
قاضي عبد الرزاق
.
ص 98-115.
مراد اسماعيل
.
رديف مصطفى
.
ص 1127-1145.
فرحات هولي
.
مفيدة يحياوي
.
ص 301-321.