Recherchers economiques manageriales
Volume 17, Numéro 1, Pages 683-701
2023-06-10
الكاتب : عابدي محمد السعيد . زنادي زينة . جابر مهدي .
يهدف البحث، في ظل ما يحدث من تطورات هائلة في كل الأبعاد في أعمال شركات الاتصال، إلى أهمية مقاربة الكفاءات كمدخل لإدارة الأداء الكلي في الشركة الجزائرية للاتصالات. ويفترض البحث بأن الإدارة بالكفاءات، ليست وظيفة جديدة تضاف إلى إدارة الموارد البشرية، وإنما هي رؤية وأدوات تهدف إلى تطوير أفكار وممارسات الاستثمار في المورد البشري داخل الشركة. خلص البحث، بالاستناد على استقراء وجهات نظر عينة من العمال، دعوة الشركة إلى: (1) التركيز على الفرد وقدراته باعتباره مصدراً للإبداع؛ (2) تخفيف حدة التركيز على الوظيفة والإجراءات، بدل النتائج والسلوكيات؛ و(3) نمذجة السلوكيات الحاسمة للأداء الناجح في تحقيق النتائج والأهداف.
الكفاءات ؛ نموذج الكفاءات ؛ إدارة الأداء ؛ الأداء المتوازن .
جابر مهدي
.
بارة سهيلة
.
رحالية بلال
.
ص 149-168.
عثماني أحسين
.
عمران الزين
.
ص 363-383.
بوصوردي صليحة
.
شباح فتاح
.
ص 516-546.
بودية بشير
.
ص 78-91.
مكيد علي
.
زعاف نصيرة
.
ص 84-97.