مجلة آفاق للبحوث والدراسات
Volume 6, Numéro 1, Pages 104-117
2023-01-31
الكاتب : شين خثير .
هدفت هذه الدراسة الى تحديد دور الكلمة المنطوقة الالكترونية بأبعادها الأربعة (مصداقية الكلمة المنطوقة، كثافة الكلمة المنطوقة، خبرة الكلمة المنطوقة، جودة الكلمة المنطوقة) في إبراز شخصية العلامة التجارية، ولتحقيق هذا الهدف تم توزيع استبيان الكتروني على عينة حاملي الهواتف الذكية لعلامة Apple ، حيث بلغت العينة 215 فردا، وقد تمت معالجتها بواسطة برنامج SpssV.26 ، توصلت الدراسة الى عدة نتائج أهمها وجود أثر ذو دلالة إحصائية لتأثي الكلمة المنطوقة الالكترونية بأبعادها في إبراز شخصية العلامة التجارية Apple ، وخلصت الدراسة بمجموعة من التوصيات التي تبين أنه لا بد على المنظمات العاملة في هذا القطاع التركيز على هذه العوامل خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والعمل على تحفيزها وتوجيهها لما فيه صالحها This study aimed to determine the role of the electronic word of mouth in its four dimensions (verbal word credibility, spoken word intensity, spoken word experience, and spoken word quality) in highlighting the brand’s personality. The sample was handed out to 215 individuals, and was processed by the SpssV.26 program. The study reached several results, the most important of which is the presence of a statistically significant effect of the impact of the electronic spoken word in its dimensions in highlighting the personality of the Apple brand. The study concluded with a set of recommendations which show that the working organizations must, in this sector, focus on these factors, especially through social networking sites and work to motivate and direct them for their own benefit
كلمة منطوقة الكترونية ; شخصية علامة تجارية ; علامة تجارية ; هواتف ذكية
حساني عبد الكريم
.
ص 1-29.
عتيق عائشة
.
عتيق خديجة
.
براينيس أسماء
.
ص 91-111.
بويمة أنور
.
مجاهدي فاتح
.
ص 201-219.
بوعافية ابراهيم
.
مصطفاوي الطيب
.
ص 143-161.
دلمان خوشفي رمضان شرفاني
.
ص 37-60.