مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 11, Numéro 2, Pages 136-151
2020-01-02
الكاتب : بودي عبد الصمد . بوزيد عبد النور . عبيلة محمد .
تسعى الدراسة إلى التعرف وتوضيح وقياس التأثير الناجم عن عملية الابتكار في المزيج التسويقي الخدمي على الأداء التسويقي لمنظمات الأعمال، حيث تم إسقاط الدراسة لتشخيص حالة مؤسسة موبيليس متعامل الهاتف النقال لولاية بشار وتندوف، وقد توصلت نتائج الدراسة في جانبها التحليلي إلى وجود تأثير لإستراتيجية الابتكار على الأداء التسويقي ، أما في الجانب التطبيقي ومن خلال المعالجة الإحصائية للبيانات عن طريق برنامج SPSS فتوصلت النتائج إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين إستراتيجية الابتكار لعناصر المزيج التسويقي على حدى ومجتمعة في تحسين وتميز الأداء التسويقي لمؤسسة موبيليس The study seeks to identify and clarify and measure the impact of the innovation process in the service marketing mix marketing performance for business organizations, where the study was dropped to diagnose MOBILIS mobile phone Trader company in bechar and Tindouf, the study results reached in its analytical The innovation strategy's influence on the performance of Mobilis company, In additional, The party of statistical treatment of data through SPSS program the results found a statistically significant relationship between the innovation strategy to marketing mix elements separately and together in refine and distinguish Mobilis Foundation marketing performance.
الابتكار، الابتكار التسويقي، الأداء التسويقي، المزيج التسويقي ; innovation, marketing innovation, marketing performance, marketing mix.
حاجي كريمة
.
بن عبد العزيز سفيان
.
تارقي محمد الصالح
.
ص 206-218.
ربوح منال
.
حميدي عبد الرزاق
.
ص 221-239.
صبة فتيحة
.
لعوج زواوي
.
ص 435-449.
أيت قاسي عزو رضوان
.
بودي عبد الصمد
.
ص 14-41.
زعابة مصطفى
.
زبيري رابح
.
ص 199-216.