مجـــــــــــــــــــــــلة المشكلة الاقـــــــــــــــــــتصادية والتنمية
Volume 2, Numéro 2, Pages 14-41
2023-07-11
الكاتب : أيت قاسي عزو رضوان . بودي عبد الصمد .
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور إدارة الصراع بين الأفراد في تحقيق تميز الأداء الخدمي لمنظمات الأعمال وذلك بتطبيق الإستراتيجية المناسبة لإدارة هذا الصراع و ذلك من أجل أن تضمن المؤسسة إستمراريتها و تميزها خاصة في ظل التطورات التكنولوجية السريعة و إنفتاح السوق العالمية.و لهذا الغرض قمنا بدراسة ميدانية عن طريق ستبيان وقد تمثلت عينة الدراسة في عمال مؤسسة بريد الجزائر لولاية بشار وقمنا باختيار عينة عشوائية شملت 100 عامل واعتمدنا على البرنامج الإحصائي SPSS في تفريغ البيانات وتحليلها وأظهرت الدراسة التطبيقية وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين إستراتيجيات إدارة الصراع و تحقيق التميز في الأداء الخدمي. This study aimed at revealing the role of conflict management among individuals in distinguishing the service performance of business organizations by applying the appropriate strategy to manage this conflict, In order to ensure the institution continuity and excellence, especially in the light of rapid technological developments and the opening of the global market.For this purpose, we conducted a field study through a questionnaire .The sample of the study was in the workers of ALGERIA POSTE for state Bechar, and we selected a random sample of 100 workers and relied on the statistical program SPSS in the data unloading and analysis. The applied study showed a statistically significant relationship between conflict management strategies and achieving excellence in service performance.
إدارة الصراع، تميز الأداء الخدمي، منظمات الأعمال. ; Conflict management; Excellence of service performance; Business organizations.
حاجي كريمة
.
ص 85-107.
الطيف عبد الكريم
.
كوراد فاطيمة
.
ص 27-44.
طالبي سميرة
.
بن عبد العزيز سمير
.
ص 260-277.
زرزور براهمي
.
حفيظ عبد الحميد
.
ص 1-22.
بن سالم عبد الحكيم
.
ص 767-778.