دفاتر مخبر الشعرية الجزائرية
Volume 6, Numéro 2, Pages 198-215
2021-10-26
الكاتب : بهلول شعبان .
يتناول هذا المقال عن طريق الوصف والدارسة والتحليل مكونات الكتاب المدرسي للسنة الخامسة من التعليم الابتدائي بهدف الوقوف على محتوياته من النصوص وقيمتها المعرفية ومرجعياتها، كما يحاول من جانب آخر الكشف عن طريقة إعداد هذا الكتاب وانتظامه من حيث الشكل، ومعرفة آليات المنهج المختار للمقاربات النصية من خلال استقراء طبيعة الأسئلة المطروحة وكيفية بناء المقولات التعليمية. This article deals with the components of the fifth year primary school`s book in a descriptive way studying its texts contents scientific value, and its background. In addition to this, it tries to discuss the way it is prepared in terms of form, content, and its approach through its types of questions and citations.
المفاتيح: النص-الكتاب-المتلقي-الهوية-التعلم. ; Text, book, recipient, identity, learning
أبركان نوال
.
شتوح زهور
.
ص 38-52.
عجيسة ليدية
.
زعاف خالد
.
ص 625-644.
لخذاري إبراهيم
.
بن خروف سماح
.
ص 841-863.