مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
Volume 9, Numéro 2, Pages 83-107
2022-12-31
الكاتب : طلوش فارس .
يهدف هذا المقال إلى تقييم سلوك المقاطعة وفعاليتها بالنسبة إلى المستهلك الجزائري، والذي يعد أسلوب تهذيبي وردعي فعال تجاه الممارسات السلبية لمنظمات الأعمال، وهذا ما تشهد خاصة الدول المتطورة وبدرجة أقل الدول النامية والسائرة في طريق النمو؛ ومن أجل ذلك تم توجيه إستبيان لعينة من المستهلكين قامت فعلا بسلوك المقاطعة في مدينة قسنطينة، أين تم الوصول إلى أنهم بالرغم من إدراكهم بفعالية هذا السلوك فيبقى إعتماده في الجزائر نسبي، لقلة التعبئة العامة تجاه هذا السلوك ونقص الرعاية من أصحاب المصلحة، خاصة منظمات حماية المستهلك، كما أن مدة المقاطعة كانت قصيرة ما حد من تحقيق الأهداف المبتغاة.
المقاطعة؛ المستهلك؛ منظمات الأعمال.
عياد صالح
.
فودوا محمد
.
يامة ابراهيم
.
ص 749-767.
نوفل سمايلي
.
فضيلة بوطورة
.
ص 53-68.
بوبعاية حسان
.
عبد الحفيظ حسام الدين
.
ص 47-65.