مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
Volume 6, Numéro 1, Pages 317-337
2022-04-30
الكاتب : طلوش فارس .
يهدف هذا المقال إلى إبراز تحقيق الفعالية للتلقيح ضد وباء الكوفيد19 من خلال حملات التسويق الاجتماعي، وهذا وفقا لتوصيات المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا ، بوضعه منهجية تعالج قصور الإقبال على التلقيح من خلال تحليل الفعالية والفجوات مع إقتراح الطريقة المثلى، وهو ما تم إسقاطه وتقييمه على الحالة الجزائرية على عينة تقدر ب78 شخص، وتم الوصول إلى نتيجة مفادها قصور في تطبيق الحملات المرتبطة باللقاح ضد الكوفيد 19، وهو ما تجلى في إنخفاض نسبة التلقيح وطنيا، ما يتطلب الأخذ بتوصيات المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية فيما يخص تطبيق التسويق الاجتماعي للإرتقاء بذلك.
الكوفيد19-التلقيح - التسويق الاجتماعي.
شاوي ليليا
.
ص 407-426.
دوخ عليمة
.
برباوي كمال
.
ص 477-493.
بودربالة عبد القادر
.
تومي فضيلة
.
ص 78-107.
السيد د. بتول
.
ص 9-22.