مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية
Volume 15, Numéro 1, Pages 149-165
2022-12-31
الكاتب : طلوش فارس .
يهدف هذا المقال إلى إبراز دور تطبيق التسويق الرشيق في تحقيق التفوق التسويقي للمؤسسات، في عالم يشهد التغير الشديد والتوجه إلى الإبداع والبحث عن كل جديد، أين تم تقييم ذلك على مؤسسات تنشط ضمن خدمة شبكة الهاتف النقال في الجزائر الذي يشهد منافسة شرسة ما بين ثلاثة مؤسسات، بتقييم إتباع الأساليب التسويقية الرشيقة من طرف زبائن مؤسستين وآثار ذلك على تفوقها التنافسي، أين تم إستجواب عينة تقدر ب140 زبون، وتم التوصل إلى تفوق تنافسي لمؤسسة على أخرى جراء إتباع أبعاد رشيقة للممارسات التسويقية.
التسويق الرشيق ، التفوق التسويقي.
البقور حمزة
.
طحطاح أحمد
.
ص 371-389.
التاوتي عبد العليم
.
ص 393-403.
بوغــدة فريــد
.
ليتيم خالد
.
ص 78-89.
مراكشي عبد الحميد
.
بوداود بومدين
.
ص 499-518.
احمد مير
.
رابح أوكيل
.
يوسف مريخي
.
ص 155-167.