المجلة الجزائرية للتنمية الإقتصادية
Volume 9, Numéro 1, Pages 27-42
2022-06-02
الكاتب : قريشي خولة . مولاي لخضر عبد الرزاق . بن تفات عبد الحق .
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير الإعلان عبر الفيسبوك على اتجاهات زبائن الوكالات السياحية، من أجل ذلك تم إعداد وتصميم استبيان إلكتروني من خلال نمذجته في google forms ومن ثم توجيه أعضاء صفحات الفيسبوك عبر الوطن للإجابة عليه؛ بلغ العدد الكلي للاستبيانات التي ادخلت التحليل211 استبانة، مستخدمين في تحليل الاستبيانات المستردة المنهج الوصفي التحليلي بالاستعانة ببرنامج SPSS v22. خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: * أن غنى الرسالة الإعلانية بالمعلومات هو أهم مؤثر في اتجاهات المستهلكين. * أن اتجاهات المستهلكين= 1.782 +0.9(التفاعلية) +0.41 (التوافرية) +0.663 (المتعة المدركة) +1.5 (الغنى بالمعلومات).
شبكات تواصل اجتماعي ; إعلانات رقمية ; تفاعلية ; اتجاهات مستهلك ; وكالات سياحية
الزروق الزغيمي مريم
.
ص 345-358.
بن زايد نجاة
.
صديقي نعاس
.
ص 658-678.
شاقور رانيا
.
ص 316-334.
شاقور رانيا
.
أنساعد رضوان
.
مرقاش سميرة
.
ص 166-187.
كرلوف كريمة
.
زاير وافية
.
ص 31-44.