مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع
Volume 5, Numéro 3, Pages 83-98
2021-09-15
الكاتب : عزيز سامية . بن زاف جميلة . يحياوي نجاة .
جاءت هذه الورقة البحثية من خلال دراسة ميدانية لاستخدامات الطالب الجامعي لتكنولوجيا التعليم في ظل جائحة كوفيد 19، تم استخدام المنهج الوصفي وكانت العينة 61 طالب وطالبة تم اختيارهم عشوائيا من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة بسكرة وذلك باستخدام أداة الاستمارة لجمع البيانات الميدانية. توصلت الدراسة للنتائج التالية: تبين أن الطالب استطاع التفاعل مع التكنولوجيا أثناء فترة جائحة كوفيد 19 وساعدته في تفعيل العملية التعليمية، لكن تبقى هناك بعض العراقيل التي وقفت عائقا في استخدامه لها وهذا راجع لنقص خبرة الطالب في استخدام التكنولوجيا في بعض الأحيان وضعف تدفق الانترنت في أحيان أخرى. Abstract: This paper came from a field study of student uses University Education technology under the Kuvid pandemic 19, the Descriptive approach was used The sample was 61 students who were randomly selected From the Faculty of Humanities and Social Sciences of the University of Pescara, using a tool Form for data collection Field.the study found the following findings: It turns out that the student was able to interact with the technology during an invasive period Covid 19 and helped him activate the process Education, but there are still some obstacles to its use that have stood in the way of lack of experience Students sometimes use technology and sometimes weak Internet flow.
تكنولوجيا، تكنولوجيا التعليم، الطالب، جائحة كوفيد 19. ; Technology, education technology, student, Kuvid pandemic 19.
سابق أميرة
.
العماري الطيب
.
ص 71-91.
سمية ناصري
.
فريدة فلاك
.
ص 235-260.
سليمة حفيظي
.
ص 11-22.
فضيلة لحمر
.
ص 97-112.
مليكي مروة
.
رابحي اسماعيل
.
ص 295-307.