مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية
Volume 13, Numéro 3, Pages 338-356
2020-12-31

أثر التسويق الإلكتروني في تحسين جودة الخدمة في شركة جيزي دراسة على عينة من عملاء وكالة بوسعادة – ولاية المسيلة

الكاتب : مفتاح لعراف . مقاويب منصف . دريس يحي .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر التسويق الإلكتروني على تحسين جودة خدمة الاتصالات المحمولة، باعتبارها مجالا للتطبيقات التسويقية الحديثة، وهو ما تطلب تحديد الإطار المفاهيمي للمتغيرين المدروسين، ومن ثمة تحليل البيانات المتحصل عليها من استبيان موجه لعينة من عملاء شركة جيزي باستخدام برنامج الحزم الإحصائية spss. وقد توصلت الدراسة إلى إثبات أثر التسويق الإلكتروني على جودة الخدمة في شركة جيزي، والتي غيرت أسلوب تقديم خدماتها ضمن منظور قائم على تقليل التكاليف وتحسين الجودة، سعيا لبلوغ أكبر شريحة ممكنة من العملاء.

الكلمات المفتاحية

تسويق الكتروني ; جودة الخدمات ; شركة جيزي