مجلة البحوث الادارية والاقتصادية

Journal of Managerial and Economic Research

Description

مجلة البحوث الإدارية والاقتصادية هي مجلة علمية دورية محكمة دوليا تعنى بالدراسات الإدارية والاقتصادية وتصدر كل ستة أشهر عن كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة ـ الجزائرـ ، كما تنشر المجلة البحوث الأصيلة المكتوبة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية في أي حقل من حقول العلوم الإدارية والاقتصادية.

 تنشر المجلة الابحاث الاصلية ضمن المجالات التالية : الاعمال ، الادارة والمحاسبة ، التسويق ، ادارة الاعمال والادارة الدولية ، رياة الاعمال والمقاولاتية ، السلوك التنظيمي وادارة الموارد البشرية ، الاقتصاد القياسي ، ادارة الابتكار والتكنولوجيا  وكل مايتعلق بالدراسات الاقتصادية و هي مفتوحة لنشر بحوث الأساتذة والباحثين من مختلف الجامعات و مراكز البحث والدوائر الأكاديمية، باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، كما تهتم بنشر المعطيات الإقتصادية عربيا و إقليميا ودوليا، و كل ما يساهم في الثقافة الإقتصادية. يسهر على إدارتها و تحكيم الاعمال المقدمة لها عدد لا باس به من الباحثين و الخبراء في شتى مجالات العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير.من داخل الجزائر و من خارجها. 

النشر في المجلة مجانا.

عملية إستقبال، تقييم المقال ومتابعته

1- يراعى تخصص المجلة، المقالات المستقبلة لا بد أن تكون في تخصصات العلوم الاقتصادية والمجالات المذكورة أعلاه  

2- يستقبل المقال إداريا اذا كان يلتزم بكل الشروط بما فيها احترام القالب الخاص بالمجلة، و إذا تجاوز برنامج كشف الانتحال الخاص بالمنصة، يتم رفض المقال اذا لم يحترم الشروط و اذا لم تكن نسبة التشابه في الحدود المقبولة.

(عند التسجيل ينبغي إعطاء أهمية قصوى للبيانات القاعدية المطلوبة و ينبغي التأكد من صحة هذه البيانات: عنوان البحث، الاسم و اللقب لكل المشتركين في البحث اضافة الى جهة الانتماء و أن تدون على المنصة بنفس لغة البحث، اذا كان البحث باللغة العربية فيكون عنوان البحث و الملخص بلغة البحث و اللغة الانجليزية، إذا كان البحث باللغة الانجليزية فيكون عنوان البحث و الملخص بلغة البحث و أيضا باللغة العربية، أما اذا كان البحث باللغة الفرنسية فيكون عنوان البحث و الملخص باللغات الثلاث (فرنسية، عربية و انجليزية)، كما يؤكد أيضا على الكلمات المفتاحية، كما يجب أن تكون الاميلات المسجلة على متن البحث هي نفسها المسجلة في البيانات القاعدية على المنصة بما فيها إميل الارسال، و الأسماء على المنصة مكتوبة بنفس لغة البحث.

3- بعد القبول الاداري للمقال، على جميع الباحثين المشتركين في المقال تأكيد ملكيتهم للمقال عبر الرسالة الآلية التي تصلهم والتي تحمل عنوان : Submission Confirmation و في حالة عدم تأكيد الملكية من طرف جميع المشتركين في المقال خلال 15 يوما يتم رفض المقال اداريا.

4- عند قبول المقال اداريا، يتم إغفال هوية الباحث أو الباحثين و توجيه المقال للتحكيم من طرف محكمين إثنين و يكون قرار هيئة التحرير حسب الحالات التالية:

قرار المحكم1

قرار المحكم2

قرار هيئة التحرير

مقبول

مقبول

مقبول

مقبول

مقبول مع تعديلات صغيرة

مقبول

مقبول

مقبول مع تعديلات كبيرة

مقبول بتحفظ

مقبول مع تعديلات صغيرة

مقبول مع تعديلات صغيرة

مقبول بتحفظ

مقبول مع تعديلات صغيرة

مقبول مع تعديلات كبيرة

مقبول بتحفظ

مقبول مع تعديلات صغيرة

مرفوض

مرفوض

مقبول مع تعديلات كبيرة

مقبول مع تعديلات كبيرة

مرفوض

مقبول مع تعديلات كبيرة

مرفوض

مرفوض

 

 

5- في حالة المقال المقبول بتحفظ، على الباحث إجراء التعديلات المطلوبة و إعادة ارساله من خلال الايقونة الخاصة، يتم من جديد اغفال المقال و تحويله لنفس المحكمين لاعطاء القرار النهائي.

6- إذا قبل البحث بصفة نهائية يتم إشعار المؤلف المراسل بذلك آليا، و يمكنه طلب شهادة وعد بالنشر بعد إدراج المراجع من خلال الايقونة الخاصة في حسابه.

اذا رفض المقال رفضا نهائيا يتم إبلاغ المؤلف المراسل بذلك آليا.

7- القبول العلمي للمقال لا يعني نشره كما هو، يكون لهيئة التحرير و هيئة المراجعة اللغوية دور في تنقيح المقال من الأخطاء اللغوية اذا كانت قليلة.

 

 

Annonce

دعوة للنشر

يسر هيئة التحرير لمجلة البحوث الادارية والاقنتصادية دعوة الباحيثين من داخل الوطن وخارجه للمساهمة  بالبحوث العلمية في مجالات المجلة والتي سيتم نشرها في العدد القادم من المجلة بعنوان 

العدد الثاني ديسمبر 2024 

تقبلوا منا فائق التقدير ةالاحترام 

02-11-2024


5

Volumes

10

Numéros

118

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

8 380 مفهوم المؤسسات الناشئة في الجزائر بين التبني والواقع 7 129 واقع التنويع الاقتصادي في الجزائر خارج قطاع المحروقات في ضوء تجربتي كوريا الجنوبية و ماليزيا. La réalité de la diversification économique en Algérie hors du secteur des hydrocarbures à la lumière des expériences de la Corée du Sud et de la Malaisie. The reality of economic diversification in Algeria outside the hydrocarbon sector in the light of the experiences of South Korea and Malaysia. 6 577 إدارة الموارد البشرية وتحديات التحول الرقمي في منظمات الأعمال Human resources management and the challenges of digital transformation in business organizations La gestion des ressources humaines et les défis de la transformation numérique dans les organisations commerciales 6 421 الطاقات المتجددة ودورها في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة Renewable energies and their role in achieving sustainable economic development 5 595 تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة من خلال الميزة التنافسية للمؤسسة Achieving Sustainable Development Strategy through the competitive Advantage of the enterprise 5 544 - عرض النموذج الياباني لإدارة التميز في المؤسسة- The role of human resources in creating a competitive advantage -Presentation of the Japanese model of management excellence in the organization- Le rôle des ressources humaines dans la création d'un avantage concurrentiel -Presentration du modèle japonais de gestion de l’excellence dans l'organisation- 4 308 التسويق الالكتروني وأثره على تحسين الأداء التسويقي للمؤسسات الاقتصادية دراسة حالة مؤسسة " IRIS" E-marketing and its impact on improving the marketing performance of economic entreprises -Case study of " IRIS" Company Le marketing électronique et son impact sur l'amélioration des performances marketing des entreprises économiques - Etude de cas de la société "IRIS" 3 672 الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ودورها في دعم وإنجاح وتفعيل المشاريع المقاولاتية في الجزائر The National Agency to Support Youth Employment and its role in supporting, succeeding and activating entrepreneurial projects in Algeria L'Agence Nationale de Soutien à l'Emploi des Jeunes et son rôle d'accompagnement, de réussite et d'activation de projets entrepreneuriat en Algérie 3 448 معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي"من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس دراسة عينة من كلية الاقتصاد جامعة المسيلة Obstacles to applying TQM in higher education institutions "from the viewpoint of faculty members Study a sample from the College of Economics, M’sila University 3 027 فعالية تسويق الخدمات المصرفية على زيادة رضا الزبون The effectiveness of marketing banking services on increasing customer satisfaction L'efficacité du marketing des services bancaires sur l'augmentation de la satisfaction des client