مجلة آفاق للبحوث والدراسات
Volume 8, Numéro 1, Pages 321-338
2025-01-31
الكاتب : بوشرمة سلمى . قميحة فيصل .
ملخص تهدف هذه الدراسة إلى اختبار أثر الابتكار في عناصر المزيج التسويقي المستحدث، على رضا زبائن مؤسسة موبيليس للاتصالات، وبالتالي على ولائهم، ولجمع البيانات تم إعداد استبيان ، مكون من 23 عبارة وزع عن طريق المسح الافتراضي، على عينة شملت (386) مفردة. توصلت هذه الدراسة إلى أن الابتكار في عناصر المزيج التسويقي المستحدث له أثر ذو دلالة إحصائية على رضا زبائن مؤسسة موبيليس، مع وجود أثر ذو دلالة إحصائية لكل من الابتكار في العمليات و الأفراد على رضا زبائن مؤسسة موبيليس، فيما أظهرت النتائج عدم وجود أثر للابتكار في الدليل المادي على رضا زبائن مؤسسة موبيليس. Abstract : This study aims to test the impact of innovation in the new éléments of marketing mix on the satisfaction of customers of the Mobilis communications corporation, and thus on their loyalty. To collect data, a questionnaire was prépared, consisting of 23 statement, and distributed électronic, to the sample included (386) items. This study found that innovation in the new éléments of marketing mix has a statistically significant impact on the satisfaction of Mobilis Corporation customers , with a statistically significant impact for both innovation in processes and individuals on the satisfaction of Mobilis Corporation customers, while the result showed that there was no impact of innovation in the physical évidence on the satisfaction of the Customer of the Mobilis corporation.
الابتكار ; الابتكار التسويقي ; الابتكار في المزيج التسويقي المستحدث ; الرضا
فاتح مجاهدي
.
سليمة مخلوف
.
حورية قارطي
.
ص 204-218.
أوباح ايمان منيرة
.
الجودي محمد علي
.
ص 146-164.
التاوتي عبد العليم
.
ص 393-403.
يخلف نجاح
.
سعودي محمد الطاهر
.
ص 331-343.
فرحات هولي
.
مفيدة يحياوي
.
ص 301-321.