المقريزي للدراسـات الاقتصادية والمـالية
Volume 5, Numéro 1, Pages 284-300
2021-06-30
الكاتب : زاوي شرف . مختاري عبد الجبار .
ملخص: هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الأثر الذي يلعبه أبعاد التسويق الإبتكاري في تحقيق رضا عملاء اليانس للتأمينات، ومن اجل تحقيق أهداف الدراسة اعتمدنا على الاستبيان ميداني لاتجاهات عينة عشوائية من عملاء المؤسسة، وقد تم استخدام برنامج SPSS.26 لتحليل البيانات بالإضافة إلى مجموعة من الأساليب الإحصائية المختلفة، ومن أهم النتائج المتوصل إليها هي انه يوجد تأثير ذو دلاله إحصائية لأبعاد التسويق الإبتكاري في رضا عملاء اليانس،ومن أهم التوصيات ضرورة عمل اليانس على تبني مفاهيم التسويق الإبتكاري الذي يعتبر من أهم المداخيل تحقيق رضا عملائها. This study aimed to know the impact of innovative marketing on achieving customer satisfaction for Alliance Insurance, To achieve the objectives of the study, we used a field questionnaire for the institution’s clients, and we used SPSS.26 program in the questionnaire data analysis using different statistical methods, The results of the research show that there is a statistically significant effect of the innovative marketing provided by Alliance insurance on its clients’ satisfaction.
التسويق الإبتكاري، رضا العميل،وكالة اليانس للتأمينات.
بوسعيدي حبيبة
.
عليوات رفيق
.
ص 361-376.
حدادو رقية
.
آيت بشير ليندة
.
مجلد عبد القادر
.
ص 674-689.
بن لحرش صراح
.
بورحلي أحمد توفيق
.
ص 359-377.
دردور اسماء
.
ص -.
محمد بن يحي
.
بودي عبد القادر
.
ص 343-359.