أبحاث إقتصادية معاصرة
Volume 5, Numéro 1, Pages 674-689
2022-03-31
الكاتب : حدادو رقية . آيت بشير ليندة . مجلد عبد القادر .
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير أبعاد التسويق بالعلاقات (الثقة، الالتزام، الاتصال والرضا) على تحقيق ولاء الزبون للمؤسسة، بحيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، ولأجل ذلك قمنا باختيار الشركة الوطنية للتأمينات CAAT وكالة الأغواط، وقد استخدمنا الاستبيان كأداة لجمع البيانات، كما قمنا بمعالجة البيانات بالاستعانة ببرنامج الحزم الاحصائية SPSS/V26 . وقد توصلت الدراسة إلى وجود آثار متفاوتة لأبعاد التسويق بالعلاقات الأربعة على ولاء الزبون بوكالة الشركة الوطنية للتأمينات CAAT بالأغواط، وتوصي الدراسة على ضرورة الاهتمام بأبعاد جديدة للتسويق بالعلاقات وبناء علاقة طويلة الأمد مع الزبائن من أجل تحقيق أعلى ولاء لأطول فترة ممكنة.
تسويق بالعلاقات ; أبعاد التسويق بالعلاقات ; ولاء الزبون
علي معمري
.
ياسمينة عمامرة
.
ص 1116-1130.
بن علي عبد الرزاق
.
وصيف غدير ابراهيم ابراهيم
.
ص 684-695.
زياني نجية
.
ص 424-441.
منير خروف
.
ليندة فريحة
.
ص 434-451.
عتيق خديجة
.
بوروبة امحمد الحاج
.
ص 64-81.