مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 7, Numéro 3, Pages 466-480
2020-12-31

دور منصات التواصل الاجتماعي في الترويج الافتراضي السياحي دراسة وصفية على عينة من مستخدمي صفحة "صبري لاند" على الفيسبوك

الكاتب : غزال عبد الرزاق . بورحلي وفاء .

الملخص

تتعاظم أدوار منصات التواصل الاجتماعي مع تزايد تطبيقاتها المتوافقة ونوعية الاستخدامات المرتبط بالترويج للمحتويات السياحية، من منطلق الأهمية المتزايدة لهذه المنصات الافتراضية خصوصا الفيسبوك تلجأ العديد من الفضاءات السياحية إلى استغلالها لتمكنها من الوصول إلى مهتمين أكبر؛ تهدف الدراسة إلى الكشف عن دور هذه المنصات في الترويج الافتراضي السياحي من خلال عينة من مستخدمي صفحة "صبري لاند على فيسبوك". كشفت الدراسة على أن الصفحة تنطوي على العديد من الإشباعات منها أنها تعمل على تمكين التعرف على العروض السياحية الجديدة والترويج لها إلا أنها تحتاج فعليا إلى التنويع الشكلي والموضوعي والتكثيف الكمي للمحتوى المنشور من خلالها. The roles of social media platforms increase with the increasing of their compatible applications and the quality of uses associated with the promotion of tourism contents through Facebook pages, given the importance of these virtual platforms, especially Facebook, many tourism spaces resort to exploiting it to enable them to reach a larger audience ; the study aims to reveal the role of these platforms in the virtual tourism promotion through a sample of users of the "Sabry Land” tourictic pase on Facebook. The study revealed that the page contains many gratifications, including that it works to enable the possibility of introducing new tourism offers and promoting it, but it actually needs formal and objective diversification and quantitative intensification of the published content.

الكلمات المفتاحية

الترويج الافتراضي ; الترويج السياحي ; المحتوى السياحي ; منصات التواصل الاجتماعي ; Social Media ; Touristic Content ; Touristic Promotion ; Virtual Promotion