مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 11, Numéro 1, Pages 163-174
2019-05-11
الكاتب : براهيمي عيسى . صلحاوي حسناء . حويلي محمد .
تهدف الدراسة الى محاولة معرفة ما اذا كان للرياضة المدرسية دور في الرفع من مستوى الذكاء الانفعالي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، وذلك من خلال اجراء مقارنة بين التلاميذ الممارسين وغير الممارسين لهذه الرياضة، حيث اجريت الدراسة على عينة قوامها 130 تلميذ( 100تلميذ منخرط في الفرق المدرسية، 30 تلميذ غير منخرطين)، واتبعنا المنهج الوصفي المقارن، وبالاعتماد على مقياس الذكاء الانفعالي للعالم (بار-أون) وبعد المعالجة الإحصائية، توصلنا الى أن هناك فروق بين الممارسين وغير الممارسين للرياضة المدرسية لصالح الممارسين في الذكاء الانفعالي
الذكاء الانفعالي ، الرياضة المدرسية ، تلاميذ المرحلة الثانوية
براهيمي عيسى
.
صلحاوي حسناء
.
حويلي محمد
.
ص 521-532.
براهيمي عيسى
.
برباخ رابح
.
شريط ابتسام
.
ص 349-364.
بن عبد الرحمان بلقاسم
.
زواق أمحمد
.
ص 227-246.
Sebai Mohamed Amine
.
Benhadid Youcef
.
pages 535-553.
عيسى براهيمي
.
حسناء صلحاوي
.
فاطمة الزهراء زيدان
.
ص 113-140.