مجلة الاقتصاد و التنمية البشرية
Volume 6, Numéro 3, Pages 81-91
2015-06-30
الكاتب : بوبكر الصدیق بن الشیخ . رزيق كمال .
تھدف ھذه الدراسة التعرض إلى القضایا اللاأخلاقیة في الممارسات التسویقیة، والتعریف بأھم الضوابط التي وضعھا الإسلام لضبط ھذه الممارسات ووضعھا في مسارھا الصحیح، من خلال ربط الممارسات التسویقیة بمنظومة الأخلاق الإسلامیة التي تمثل البیئة الصالحة لھذه الممارسات This study aims to deal with unethical issues in marketing practices and identify the most important Islamic rules fixed to deal with such practices, by connecting marketing practices to the Islamic ethical system, that represents the right environment for these practices.
الممارسات التسویقیة، الأخلاق، الممارسات التسویقیة اللاأخلاقیة، الإسلام، الشریعة الإسلامیة، الضوابط الإسلامیة. marketing practices, ethics, unethical marketing practices, Islam, Sharia law, Islamic rules.
مجیدي محمد
.
بوعبد الله یوسف
.
ص 9-24.
بعلة الطاھر
.
جعفري عمار
.
ص 79-93.
كشاط منى
.
بالرقي تيجاني
.
ص 319-335.
سهتالي حميدة
.
حساين سامية
.
ص 438-456.