مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 12, Numéro 1, Pages 379-394
2023-06-11
الكاتب : بن عزه السعيد . بوشته ربيحة .
((تحاول هذه الدراسة التعرف على تدريس مادة الفلسفة في التعليم الثانوي، خاصة في ظل وجود العديد من المطبات والعقبات التي تواجه المتعلمين والمعلمين في تدريس هذه المادة، ومن اجل ذلك أجريت الدراسة على عينة متكونة من (100) أستاذا من بعض ثانويات ولايات- توقرت، الجلفة، بلعباس، عين تيموشنت -مستخدمين المنهج الوصفي والاستبيان كأداة للدراسة وتوصلنا الى نتائج من بينها: -أن مشكلة تدريس مادة الفلسفة تعود الى صعوبة التعلم لدى المتعلم وصعوبة التعليم لدى المعلم.)) This study att empts to ident tify the teaching of philosophy in secondary education, especially in light of the many pit falls and obstacles facing learners and tacheras in teaching This sybject, and for this purpos, thestudy was conductdy on a smaple consiting of (100) taechers from some high schools in the states of Touggourt, dedjelfa,belabbas, ain timouchent, using the descriptive approoch and the questionnaire az a tool for studay
الفلسفة، الدرس الفلسفي، النص الفلسفي، مرحلة التعليم الثانوي.
غنيم عزيز
.
ص 11-23.
برتيمة وفاء
.
برتيمة وفاء
.
ص 276-285.
محمد هيزوم
.
محمد رضوان دهينة
.
خالد بن سالم
.
ص 33-52.
غطاس محمد السعيد
.
كحول شفيقة
.
ص 299-322.