مجلة الابداع الرياضي
Volume 11, Numéro 1, Pages 289-305
2020-06-07
الكاتب : حسيني عبد الرزاق . مختاري ياسين .
يأخذ التفاعل الاجتماعي أنماطاً مختلفة تتمثل في التعاون والتكيف والمنافسة والصراع ويكون عن طريق استخدام الإشارة، واللغة في المؤسسة التربوية أي المعلم والمتعلم . كما أن التقدم العلمي الملحوظ اليوم في مجال استراتيجيات التدريس الحديثة يشير بتغيرات كثيرة في المجال التربوي .فدرس التربية البدنية المسيار لتحقيق الأهداف في الوسط المدرسي بتنمية الجانب النفس حركي، الجانب الاجتماعي الوجداني والجانب المعرفي على اختلاف الفئة العمرية للتلاميذ، ومن خلال الدرس يتمكن التلميذ من التعلم و تحسين مستواه تحت إشراف الأستاذ التي يهيأ له الشروط الخاصة للتعلم حسب الأهداف المبرمجة . في ضوء كل ذلك برزت أهمية هذا البحث لإبراز دور العلاقات الاجتماعية بين التلاميذ واحداثها للتفاعل الاجتماعي داخل الفوج التربوي في تحقيق التعلم و تحسين المستوى، و كذا إبراز الآثار الايجابية للقياس الاجتماعي في تكوين أفواج عمل في جو يسمح للتلميذ بالتفاعل الايجابي مع زملائه بغية التعلم. واستعملنا الاختبار السوسيومتري في الدراسة واتباع المنهج التجريبي. الكلمات الدالة: التفاعل الاجتماعي - الطور الثانوي- حصة التربية البدنية والرياضية- أداء المتعلم.
التفاعل الاجتماعي - الط ; ر الثان ; ي- حصة التربية البدنية ; الرياضية - أداء المتعلم
عقون حمزة
.
سامي عبد القادر
.
ص 75-82.
قديد عمر
.
جزار نسيمة
.
ص 155-174.
لخضر روابح
.
نجيب عبابسة
.
ص 66-74.
خيري سمير
.
ص 151-163.
طهير عدنان
.
بن عبد الرحمان سيدعلي
.
ص 681-692.