مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية
Volume 17, Numéro 1, Pages 129-144
2024-12-26

تأثير التسويق بالمحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز النية الشرائية: دراسة ميدانية لمشتركي مواقع التواصل الاجتماعي لمؤسسة الطاحونة الملكية بالأغواط

الكاتب : قريبيز حسام الدين . ساحي مصطفى .

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى تسليط الضوء على مدى تأثير التسويق بالمحتوى على النية الشرائية لعينة من مشتركي صفحة مؤسسة الطاحونة الملكية للمنتجات الغذائية بالاغواط، والمقدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهذا من خلال الاعتماد على مجموعة من العناصر الواجب توفرها في المحتوى الجيد وهي (ملائمة ، مصداقية ، قيمة ، وجاذبية) مجتمعة ، وقد تم الاعتماد على الإستبانة كأداة لجمع البيانات من عينة قوامها 386 مشتركا في صفحة المؤسسة قيد الدراسة ،وتمت معالجتها باستخدام برنامج (SPSS V26).وقد خلصت الدراسة الى وجود علاقة تأثير ايجابية بين عناصر التسويق بالمحتوى مجتمعة وتعزيز النية الشرائية لدى عينة الدراسة.

الكلمات المفتاحية

التسويق بالمحتوى، الملائمة،المصداقية، القيمة،الجاذبية ، النية الشرائية.