معارف
Volume 19, Numéro 1, Pages 1000-1022
2024-06-15

علاقة الإدارة الإلكترونية بتحسين جودة الخدمات بالمنشآت الرياضية

الكاتب : بلعابد فاتح الامين . زريفي سليم .

الملخص

ملخص: تسعى هذه الدراسة للكشف عن العلاقة بين الإدارة الالكترونية وعملية تحسن جودة الخدمات بالمنشآت الرياضية، حيث تم استخدام المنهج الوصفي بطريقة دراسة حالة مركب الديوان متعدد الرياضات لولاية بسكرة لأنه يتناسب وطبيعة مشكلة الدراسة، وقدرت العينة بـ(16) إطار في المنشئة، إذ تم تحديدها بطريقة العينة القصدية، كما اخترنا الاستبيان كأداة للوصول إلى المعلومات والبيانات اللازمة، كما قمنا باستخدام برنامج SPSS لتحليل البيانات ومعالجتها إحصائيا، ما سمح لنا بالوصول إلى النتائج الآتية: عدم وجود علاقة ذات دلاله إحصائية بين تطبيق أساليب الإدارة الإلكترونية بالمنشآت الرياضية وتحسين جودة الخدمات. Abstract: This study seeks to reveal the relationship between e-management and the process of improving the quality of services in sports facilities, The descriptive method was used in the case study of the Diwan Multisport Complex in Biskra governorate because it fits the nature of the study issue. The sample was estimated at 16 tires in the facility, It was determined by a purposive sampling method, We chose the questionnaire as a tool to access the necessary information and data, We also used SPSS software to analyze and statistically process the :data, This allowed us to reach the following conclusions There is no statistically significant relationship between the application of electronic management in sports facilities and improving the quality of .services

الكلمات المفتاحية

الإدارة، الإدارة الالكترونية، الجودة، جودة الخدمات، المنشآت الرياضية.