مجلة العلوم الانسانية
Volume 23, Numéro 2, Pages 207-226
2023-12-31

إدارة الصورة الذهنية عبر وسائل الإعلام الجديد وعلاقتها بالتحولات السياسية في العالم العربي - دراسة تحليلية-

الكاتب : حفيظي نهلة . كبور منال .

الملخص

تهدف الدراسة الحالية إلى تحليل العلاقة القائمة بين استخدامات شبكات التواصل الاجتماعي وتشكيل الصورة الذهنية حول القضايا السياسية في المنطقة العربية من خلال الوقوف على أهم أشكال الاستخدام والتأثير الناجم عنه على ضوء ابرز استراتيجيات الاتصال التي جاء بها الإعلام الجديد وانعكاساتها على البيئة السياسية. The current study aims to analyze the existing relationship between the uses of social media networks and the formation of a stereotype about political issues in the Arab region by identifying the most important forms of use and the resulting impact in light of the most prominent communication strategies introduced by the new media.

الكلمات المفتاحية

الصورة الذهنية ; الإعلام الجديد ; الاتصال السياسي ; شبكات التواصل الاجتماعي ; Stereotype ; New Media ; Political Communication ; Social Networks