مجلة دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال
Volume 6, Numéro 1, Pages 287-307
2023-06-15
الكاتب : سردوك فاتح . زعباط سامي .
هدفت الدراسة إلى معرفة دور العلاقات العامة في تنشيط السياحة الصحراوية بولاية تمنراست، من خلال إجراء دراسة على عينة من السياح المتعاملين مع الوكالات السياحية بالجزائر، حيث قمنا باستخدام استمارة الكترونية تم توزيعها على عينة قدرت بـ 397 سائح. توصلت هذه الدراسة إلى وجود دور للعلاقات العامة في تنشيط السياحة الصحراوية بولاية تمنراست، والذي فسر ما نسبته 45.8% من التباين الحاصل في المتغير التابع، كان مرده أساسا لكل من بعد الوسائل المرئية والإلكترونية، الوسائل المكتوبة والوسائل المباشرة على التوالي، فيما لم يتم تسجيل أي دور لبعد الوسائل المسموعة. Abstract : The study aimed to learn about the role of public relations in stimulating desert tourism in the state of Tamenrasset, by conducting a study on a sample of tourists dealing with tourist agencies in Algeria, where we used an electronic form distributed to a sample estimated at 397 tourists. this study found that there is a role for public relations in stimulating desert tourism in the wilaya of Tamanrasset, which explained 45.8% of the variability in the dependent variable, mainly due to both the visual and electronic dimensions, written means and direct means respectively, while no role was recorded for the audio means dimension.
العلاقات العامة ; تنشيط السياحة ; السياحة الصحراوية ; ولاية تمنراست ; Public Relation ; Stimulating Tourism ; Desert Tourism ; Tamanrasset State
فريحة ليندة
.
ثوامرية ريم
.
براهمية نبيل
.
ص 243-262.
فيروز قطاف
.
هاجر حوحو
.
ص 85-106.
خالف كاتبة
.
حناش أحلام
.
ص 92-111.
موساوي مباركة
.
قارة ابتسام
.
ص 161-180.
بن السعدي سيدعلي
.
سعودي نجوى
.
ص 365-388.