المجلة الجزائرية للأمن الإنساني
Volume 8, Numéro 2, Pages 143-174
2023-07-12
الكاتب : بومنجل فوزي .
في ظل المنافسة التي يقتضيها الاقتصاد العالمي الجديد تسعى معظم المؤسسات الإعلامية إلى تبني استراتيجيات، بغرض البقاء وتحقيق أكبر المداخيل. وتعد السياسة الإعلانية أهمها في إطار تعاملاتها مع المؤسسات الإنتاجية أو الخدماتية. لذلك تهدف هذه الدراسة للوقوف على أثر استخدام المرأة في الإعلان التلفزيوني وتأثيرها على تغيير القرار الشرائي لدى المستهلك، خاصة بعدما أصبحت سلعنة جسد المرأة في الإعلانات التجارية التلفزيونية إستراتيجية تسويقية تدر الكثير من المال للكثير من المؤسسات الاقتصادية. أجريت الدراسة في ولاية سكيكدة خلال سنة2019بالاعتماد على العينة متعددة المراحل. وللوصول إلى اختبار الفرضيات اعتمدنا على الملاحظة كونها أهم مرتكزات وتقنيات البحث السوسيولوجي والاستمارة كقاعدة مركزية. وخلصت الدراسة إلى أن المرأة كائن قابل للاتجار في مجال الترويج للسلع والخدمات.
الإعلان؛ الإعلان التلفزيوني؛ المرأة؛ المستهلك ؛الترويج الإعلامي؛ سلعنة الجسد
بن يحي محمد
.
ص 272-284.
بعلوج زينب
.
ص 909-929.
إيمان حسناوي
.
ص 61-76.
جابري سارة
.
بوزيان عبد الغني
.
ص 319-337.
بن يوسف وهيبة
.
مرتاض نفوسي لمياء
.
ص 108-129.