المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
Volume 10, Numéro 2, Pages 349-358
2023-07-01
الكاتب : باي محمد . عشوي عبد الحميد .
هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن العلاقة الارتباطية بين المناخ المدرسي وجودة التعليم في المدارس الابتدائية، والكشف عن وجود فروق في درجات المناخ المدرسي وجودة التعليم تعزى إلى المسمى الوظيفي (مدير وأستاذ)، حيث تم تطبيق مقياسين للمناخ المدرسي وجودة التعليم من إعداد الباحث. تم جمع البيانات من 200 مديرا واستاذا يزاولون مهامه في المدارس الابتدائية بولاية مستغانم بلغ متوسط أعمارهم 39.88 سنة وانحراف معياري 8.274 سنة. أسفرت النتائج على وجود علاقة ارتباطية قوية موجبة ودالة إحصائيا بين المناخ المدرسي وجودة التعليم في المدارس الابتدائية، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا في درجات المناخ المدرسي وجودة التعليم تعزى إلى المسمى الوظيفي (مدير وأستاذ)
المناخ المدرسي.، جودة التعليم.، المدارس الابتدائية
مقدم أمال
.
مصبايح فوزية
.
لحول فايزة
.
ص 431-450.
ساسي هادف جبير
.
براهمي سعيدة
.
ص 322-332.
لفزة وليد
.
صيفور سليم
.
ص 399-424.
منصر أمال
.
بوجلال سهيلة
.
ص 806-834.