مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف
Volume 8, Numéro 1, Pages 574-591
2023-06-01
الكاتب : خابط ليلية . سلام يونس .
هدفت الدراسة للتعرف على الفروق في أبعاد فاعلية الذات وفقا لارتفاع وانخفاض مستوى الذكاء الوجداني لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، ولتحقيق ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي المقارن، كما تم الاعتماد على مقياسي فاعلية الذات والذكاء الوجداني، فتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في بعد الثقة بالنفس والتوجه نحو المستقبل، وبعد قوة الإرادة والمثابرة، وبعد فعالية الذات الاجتماعية وفقا لارتفاع وانخفاض مستوى الذكاء الوجداني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، كما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في بعد فعالية الذات الأكاديمية وفقا لارتفاع وانخفاض مستوى الذكاء الوجداني لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي.
فاعلية الذات ; الذكاء الوجداني ; تلاميذ السنة الثالثة ثانوي
مرباح احمد تقي الدين
.
بن سعد أحمد
.
ص 385-403.
معمرية بشير
.
ص 19-51.
مسعودة حمايدي
.
التجاني جرادي
.
ص 124-136.
دنزيم صرداوي
.
ربيحة عمور
.
ص 116-136.
خابط ليلية
.
برجي مليكة
.
ص 126-141.