Educ recherche
Volume 9, Numéro 1, Pages 41-52
2019-06-30
الكاتب : وسيلة بن عامر . فطيمة الزهرة صالحي .
هدفت الدراسة إلى معرفة مستويات الكفاءة الذاتية لدى تلاميذ السنة الثالثة متوسط في ظل مناهج الجيل الثاني، وذلك بتطبيق المنهج الوصفي الاستكشافي، حيث اختيرت عينة مكونة من 40 تلميذ وتلميذة مستوى السنة الثالثة متوسط بمتوسطة قواند محمد بن عباس ببلدية شتمة بولاية بسكرة، تم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية البسيطة. وللإجابة عن تساؤل الدراسة طبقت أداة متمثلة في مقياس الكفاءة الذاتية الذي أعده أحمد الزق. وقد توصلت الدراسة إلى أن ما نسبته 55 % من أفراد العينة كانت استجاباتهم متوسطة على مقياس الكفاءة الذاتية.
الكفاءة الذاتية؛ مناهج الجيل الثاني؛ التلميذ، التعليم المتوسط
صباح ساعد
.
نورة مزوزي
.
ص 9-23.
مزوزي نورة
.
ساعد صباح
.
ص 444-459.
Fanniche Hanen
.
ص 403-433.
مزوزي نورة
.
ساعد صباح
.
ص 627-646.
زهور شتوح
.
إسلام حب الدين
.
ص 81-102.