فصل الخطاب
Volume 12, Numéro 1, Pages 253-264
2023-03-30
الكاتب : ناصري خالد .
ملخص: يعتبر الإملاء كعملية تعلمية تعليمية من أولى الخطوات التي يخطوها المتعلم على اختلاف مراحل تعلمه الأولى، لإتقان اللغة وضبط رسمها بالشكل الصحيح لها؛ كونها تساهم وبشكل أساس في دفع المتعلم على استيعاب المفاهيم والكلمات وتوجيه قدرة التلميذ وضبط ذوقه السليم. والحقيقة أننا نلاحظ تردد الأطفال- قبل أو أثناء التحاقهم بالمدرسة في مرحلتهم الأولى- بدور القرآن التي من شأنها أن تساهم في اكتساب الطفل مهارة تسهل عليه عمليته التعلمية، وعليه جاءت ورقتنا البحثية هذه لنقف حول دُور القرآن –المدارس القرآنية والكتاتيب- في تعزيز تعلم العملية الإملائية، معرجين بذلك على واقع ومأمول هذه العملية لدى تلاميذ المراحل التعليمية الأولى. كلمات مفتاحية: الدُور القرآنية؛ التلاميذ؛ الإملاء؛ التعلم؛ التعليم.
الد ; ر القرآنية ; التلايذ ; الإملاء ; التعلم ; التعليم
أمينة صدقاوي
.
ص 76-98.
غربي راضية
.
بعيبن نادية
.
ص 263-282.
شوشاني محمد صالح
.
ص 80-99.
Boutlidja Ramdane
.
ص 27-41.
حشاني سعاد
.
العطوي سليمة
.
ص 276-294.