مجلة نماء للإقتصاد والتجارة
Volume 6, Numéro 1, Pages 193-211
2022-06-30
الكاتب : حراث سمية . بلحيمر براهيم .
ملخص:تهدف هذه الدراسة إلى إبراز اثر التسويق الالكتروني على المزيج التسويقي السياحي لوكالة زمزم للسياحة والأسفار بالجلفة ، حيث تعمل هذه الدراسة على التركيز على مسالة التسويق الالكتروني السياحي وذلك بالبحث في المفاهيم المتعلقة بالتسويق الالكتروني والمزيج التسويقي السياحي ، حيث تم اعتماد المنهج الوصفي في الجانب النظري والمنهج التحليلي في الدراسة الميدانية بالوكالة باستخدام برنامج spss إصدار 25 من اجل اختبار فرضيات الدراسة، وقد تم الاعتماد على أسلوب العينة العشوائية من زبائن الوكالة و تشير النتائج المستخلصة إلى أن هناك اثر ايجابي للتسويق الالكتروني على المزيج التسويقي السياحي، وفي الأخير خرجنا إلى مجموعة من التوصيات لتعزيز التسويق الالكتروني في الوكالة السياحية والذي من شانه أن يؤدي إلى تحقيق جودة عالية في الخدمات المقدمة للزبائن. Abstract: This study aims to highlight the impact of e-marketing on the tourism marketing mix of Zamzam Agency for Tourism and Travels. Field study by proxy using spss version 25 for Testing the hypotheses of the study, and the method was relied on a random sample of the agency’s customers, and the results concluded that there is a positive impact of e-marketing on the tourism marketing mix, and in the end, we came up with a set of recommendations to enhance e-marketing in the tourism agency, which would lead to achieving High quality of services provided to customers
التسويق ; الخدمات ; وكالة السياحة
بن سحنون سمير
.
خليفي أمينة
.
ص 328-347.
أسامة فـــراح
.
رحمة عبد العزيز
.
ص 99-122.
حمودي آسيا
.
زاير وافية
.
ص 113-129.
سماعيني نعيمة
.
لخضاري نسيمة
.
ص 383-405.