Revue des Sciences Humaines & Sociales
Volume 7, Numéro 2, Pages 361-391
2021-06-20
الكاتب : جوهاري سمير .
تهدف هذه الدراسة إلى تقويم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي في ضوء معايير ضمان جودة التعليم من وجهة نظر الطلبة، وتكونت عينة الدراسة من (317) طالب وطالبة تم إختيارهم بطريقة عشوائية طبقية، وكانت أداة جمع البيانات استبيان من إعداد الباحث تتكون من(42) بند موزعة على أربعة محاور. وبعد تحليل بيانات الدراسة تحصلنا على النتائج التالية: مستوى الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي في ضوء معايير ضمان جودة التعليم من وجهة نظر طلبة قسم العلوم الاجتماعية كان متوسطا. كما كشفت نتائج الدراسة عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط تقديرات طلبة قسم العلوم الاجتماعية في تقويم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي تعزى لمتغير الجنس، الشعبة، والمستوى التعليمي.
تقويم الأداء التدريسي؛ الأستاذ الجامعي؛ معايير ضمان جودة التعليم؛ الطلبة؛ قسم العلوم الإجتماعية
توتو د.فيصل محمد عبد الباري
.
ص 76-92.
جقيدل زليخة
.
بوفاتح محمد
.
ص 210-222.
سامية ابريعم
.
مختار غريب
.
ص 45-57.